الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الشباب تواصل تنفيذ برنامج ريادة الأعمال فى قنا ودمياط وسوهاج

المصدر: جريدة اليوم السابع 13/11/2014

كتبت أسماء نصار

تواصل وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب" تنفيذ برنامج ريادة الأعمال بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية فى مختلف المحافظات على ثلاث مراحل، ويتضمن ندوة تعريفية وورشة عمل يعقبهما برنامج تدريبى يؤهل الشباب المشارك لإقامة مشروع صغير ويعد البرنامج خطوة على طريق إعداد الشباب لسوق العمل.

وبدأ البرنامج بنادى دمياط الرياضى اليوم من خلال ورشة التى يتضمنها البرنامج إجراء مقابلة شخصية للشباب المرشح من الندوة السابق التى تم تنفيذها فى أغسطس الماضى، والشباب الراغب فى الحصول على تدريب يؤهله لإقامة مشروع صغير لاختيار الشباب الذى سيتم ترشيحه للاشتراك فى الدورة التدريبية التى سيتم إقامتها من 15 –20 نوفمبر الجارى.

ويتم تنفيذ البرنامج بمحافظة قنا يوم الخميس الموافق 13 نوفمبر الجارى التى يتم خلاله إجراء مقابلة شخصية للشباب المرشح من الندوة التى تم تنفيذها بتاريخ فى سبتمبر الماضى والشباب الراغب فى الحصول على تدريب يؤهله لإقامة مشروع صغير لاختيار الشباب الذى سوف يتم ترشيحه للاشتراك فى الدورة الدريبية التى يتم تنفيذها من 15 -20 نوفمبر الجارى.

وفى محافظة سوهاج سيتم تنفيذ البرنامج بمقر مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة الأحد المقبل من خلال الورشة التى يتضمنها البرنامج وإجراء مقابلة شخصية للشباب المرشح من الندوة التى تم تنفيذها فى أغسطس الماضى والشباب الراغب فى الحصول على تدريب يؤهله لإقامة مشروع صغير لاختيار الشباب الذى سوف يتم ترشيحه للاشتراك فى الدورة التدريبية التى سوف يتم إقامتها من 22 – 27 نوفمبر الجارى.

كما سيتم خلال الورش استعراض المشروعات المقدمة من الشباب وسبل تمويلها من خلال نخبة متخصصة من الصندوق الاجتماعى وحضور ممثلى وزارة الشباب ويتوج برنامج ريادة الأعمال بإمكانية حصول الشباب على قروض ميسرة من الصندوق الاجتماعى.

وفى هذا السياق صرح خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة بأن برنامج ريادة الأعمال الذى تنفذه الوزارة استطاع أن يساهم فى تغيير ثقافة العمل حيث تم إقبال عدد كبير من الشباب على المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، مما يعكس اهتمام الشباب بآليات سوق العمل الحر مؤكدا أن مثل هذه البرامج تساهم فى اكتساب الشباب للمهارات اللازمة لسوق العمل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع